العودة   منتديات وايله > المنتديات التاريخيه > منتديات وايلة همدان
 
 

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 05-16-2012, 06:32 PM
عضو مميز
هادي الوايلي غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 68
 تاريخ التسجيل : Apr 2011
 فترة الأقامة : 1184 يوم
 أخر زيارة : 02-16-2013 (06:30 PM)
 المشاركات : 210 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : هادي الوايلي is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي منصد ال فطيح يام على قبيلة ال حسين وايله



بسم الله الرحمن الرحيم


اقبلة قبيلة ال فطيح يام ومن معهم من قبايل يام ومن عوانيهم قبايل وايله يتقدمهم الشيخ مفرح بن سعيد آل مهان، وأخوه الشيخ حمد بن سعيد آل مهان، والشيخ مدهش بن حمد آل قريع بمنصد على قبيلة ال حسين وايله
اثر مضاربه بين احد ابنا قبيلة ال حسين وايله ومجموعه من ابناء ال فطيح يام في محافظة وسط نجران


استقبلوهم قبيلة ال حسين ومن معهم من ربعهم وايله
وكبارهم / الشيخ محمد حمد كرعل ال حسين الوايلي
والشيخ / حسين بن سالم كرعل ال حسين الوايلي
والشيخ / على بن حمد صلاح ال حسين الوايلي
والشيخ / علي بن حمد زعمان ال حسين الوايلي
والشيخ / صالح بن حسين كرعل ال حسين الوايلي
والشيخ / ناصر بن طالب حفشان ال حسين الوايلي
والشيخ صالح بن سارحه ال حسين الوايلي


وبعد العلم والخبر

جوبو ال فطيح بالجواب اللي مضمونه انحن جاينكم من غلاكم نصاده ومحكمين ومرضين

ومعنا 2 صوالين و20 الف ريال وقعودين وعشره خرفان مناصد وما حكمتو به حملناه
قلطوهم قبيلة ال حسين ومن معهم من ربعهم وايلة

وقامو يتخابرون ويتمالون في الحكم اللي كان مضمونه على النحو التالي

نظرن لما قام به المدعو عايض ابن المهان بغدر ابننا المدعو صالح بن محمد ال حسين
وضربه باله حاده من الخلف وهو متشابك مع افراد اخرين من ال فطيح
وهذه تعتبر فعله مشينه وعيبه لايقدم عليها الا رجل جبان ولافيه مروه ولا شهامه

نحكم عليكم بايمان اربعه واربعين حالف بانكم لم تتمالون في ما حصل ولم يكن لكم فيه سر ولا علم

كذالك نحكم بمليون ريال مقابل الضربه من الخلف

وقامو بتفويض العلم و الحكم على قبيلة ال فطيح يام ومن معهم من عوانيهم وايله
الذينا قدمو معهم وجوب شيخهم ابن مهان وقال انتو ياويله هل العلوم الغانمه وهل المعرفه والكرم وحكمكم محمول
كذالك جوب الشيخ مدهش وقال انتو يا ربعنا ونعم واطلب العذر من الله ثم منكم
ال فطيح عوانينا وعنزو علينا نقبل معهم صوبكم وذلحين حن معهم في ماحكمتو به
وحملنا وشملنا

ماجاء بعدها الا اجتمعو ال حسين ومن معهم من وايلة وتنازلو من كل كبيره وصغيره
لوجه الله سبحانه ثم لوجه خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز
ولوجه صاحب السمو الملكي ولي العهد الامير نايف بن عبدالعزيز
ولوجه صاحب السمو الامير مشعل بن عبدالله امير منطقة نجران ولوجيه مشايخ يام ومن معهم من مشايخ واعيان قبيلة وايله

اقبلو بزامل / للشاعر حسين كرعل الوايلي

كلماته


للوجيه الطايلة عندنا قدرن رفيع = ما نخيبها ولا نكسر بجيهانها
العفو جاكم وحن قادرين ونستطيع = نوفي الكفه ونفرق على ميزانها


وقع على التنازل الاخ صالح محمد ابن خميس

والوالد / علي بن حفشان
والاخ / عيسى سريح

وشهد عليهم

الشيخ / حسين سالم كرعل ال حسين
والشيخ / صالح بن حسن سارحه ال حسين
والشيخ / صالح حسين كرعل ال حسين



هذا والله يصلح الشان ويبيض وجه من سعى وقام في الصلح

يمكنك نشر الموضوع على حائط صفحتك بالفيس بوك من هنا






آخر تعديل هادي الوايلي يوم 05-16-2012 في 07:50 PM.
رد مع اقتباس
قديم 05-16-2012, 07:30 PM   #2
عضو مميز


الصورة الرمزية أبـــــن وايـــــل
أبـــــن وايـــــل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 295
 تاريخ التسجيل :  Feb 2012
 أخر زيارة : 04-12-2013 (09:45 AM)
 المشاركات : 125 [ + ]
 التقييم :  15
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: منصد ال فطيح يام على قبيلة ال حسين وايله



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يبيض وجيه ربعنا هل الناموس هاذي عوايدهم من اول وتالي ولاهي غريبه عليهم اقدو ولا منهم قصور وبن فطيح فعلته فعلت سفيه وكما قال المثل (الغدر ماعليه مراجل ) تجملتو يال حسين والله يجملكم من عنده دنيا وخره


وبيض الله وجهك ياحسين على الزامل الي يهول هوال اشهد لله انك شاعر ومن ضهر شاعر عسى الله يهنيك في لسانك العذب الي انقط عسل ماشاء الله عليك


وفي الختام اسال الله ان يرفع شان كل حر من قبيلة وايله وان يقوده لطريق الحق وان يبعدنا من علوم السفاهه

واخيرا اسال الله ان يسد الشان


 

رد مع اقتباس
قديم 05-16-2012, 08:36 PM   #3
المراقب العام


الصورة الرمزية حسن آل خريم
حسن آل خريم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 50
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 07-21-2014 (04:43 AM)
 المشاركات : 4,013 [ + ]
 التقييم :  58
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: منصد ال فطيح يام على قبيلة ال حسين وايله





..




اللهـ يصلح الشآن و اللهـ يبيض وجيه الي تنازلوا و كسبوا الـأجر و الجميل

لـآ هنت يا هادي و بيض اللهـ وجهك


صح اللهـ لسان ابو علوش على الزامل المجمل

؛


 
 توقيع : حسن آل خريم



رد مع اقتباس
قديم 05-16-2012, 10:02 PM   #4
مشرف المنتـديات التاريخيه


الصورة الرمزية الوااااافي
الوااااافي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 94
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : 02-26-2013 (05:54 PM)
 المشاركات : 1,834 [ + ]
 التقييم :  14
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: منصد ال فطيح يام على قبيلة ال حسين وايله



بيض الله وجيهكم يال حسين

والله يبيض وجه كل من سعى في الصلح

وجعلها آخر المشاكل

هادي

مشكور على التواصل

وتحياتي لك

الواااافي


 
 توقيع : الوااااافي


لكــ في مقامات
(الــغــلآ)...
دآروقصور



ومآيسكن قصور
(الــغــلآ)...
غير غآليك


رد مع اقتباس
قديم 05-16-2012, 11:58 PM   #5
غِ يـْـ م ْ
أبـو مطـلـق


الصورة الرمزية سامي بن مطلق الوايلي
سامي بن مطلق الوايلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 07-21-2014 (03:54 PM)
 المشاركات : 4,668 [ + ]
 التقييم :  21
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
ومن لا أعتز راسه في هله ما عزّه العربان
لوني المفضل : Darkred
افتراضي رد: منصد ال فطيح يام على قبيلة ال حسين وايله



بيض الله وجيه ربعنا ال حسين على العفو والجماله

وصح الله لسان ابو علوش

والله يصلح الشان ويجعلها اخر القضايا والمناصد


 
 توقيع : سامي بن مطلق الوايلي




ياسيدي لي لابتن تفـداك فـي يـوم الزحـام
______ لا طوحت بنت الشلي تنخى الرجال بشالهـا


وإلى ارتفع صوت العزاوي حن مثل حد الحسام
__________نقطـع رقـابٍ بالخيانـه كبلتهـا اغلالـهـا


اقولها باسمي واسم ربعي مقابيـس الظـلام
_________قومٍ فعايلهـا تسابـق فـي اللـزوم أقوالهـا


سقم المعادي وايلة همدان درعـك والحـزام
________لادق ناقوس الخطر تفـدي الوطـن بعيالهـا


رد مع اقتباس
قديم 05-17-2012, 12:36 AM   #6
عضو مميز


الصورة الرمزية رعوم
رعوم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 80
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : 04-08-2013 (01:10 AM)
 المشاركات : 247 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: منصد ال فطيح يام على قبيلة ال حسين وايله



بيض الله وجيهكم يا ال حسين جملتو وايله كافه بعلمكم

ولاهي بغريبه عليكم العلوم الطايله


حسين كرعل صح السانك

شاعر وقفاتك مشرفه
ولانستغرب هذا الزامل الجزل منك

شكرا اخوي هادي الوايلي


 

رد مع اقتباس
قديم 05-17-2012, 12:44 AM   #7
عضو مميز


الصورة الرمزية هادي الوايلي
هادي الوايلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 68
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 02-16-2013 (06:30 PM)
 المشاركات : 210 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: منصد ال فطيح يام على قبيلة ال حسين وايله



مشكورين على المرور

والله لايهينكم ويسد الشان ويجمل الجميع


 

رد مع اقتباس
قديم 05-17-2012, 12:48 AM   #8
عضو مميز


الصورة الرمزية هادي الوايلي
هادي الوايلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 68
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 02-16-2013 (06:30 PM)
 المشاركات : 210 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: منصد ال فطيح يام على قبيلة ال حسين وايله



هذا الخبر في صحيفة سبق
25 جمادى الثانية 1433-2012-05-1609:34 PM

عفت عن قبيلة أخرى في صلح "المنصد"



قبيلة بنجران تتنازل عن مليون "حق العيبة"












ولكن يوجد عندهم اخطاء املائيه في الزامل






حسين المصعبي- سبق- نجران: تنازلت قبائل وايلة في نجران عصر اليوم عن مليون ريال في صلح قبلي كبير يُعرف عند أهالي المنطقة الجنوبية بـ"المنصد" بين قبيلة آل حسين وايلة وآل فطيح يام بحي الفرتوت شرق نجران، وذلك إثر مضاربة بين أبناء القبيلتين تسببت في حدوث إصابة لأحد أبناء قبيلة آل حسين وأُدخل على إثرها المستشفى.

وأقبلت قبيلة آل فطيح يام على قبيلة آل حسين وايلة، يتقدمهم الشيخ مفرح بن سعيد آل مهان، وأخوه الشيخ حمد بن سعيد آل مهان، والشيخ مدهش بن حمد آل قريع, معترفين بالخطأ الذي أقدم عليه أبناؤها، مؤكدين أنه تصرف غير مقبول، ولا يرضاه كافة قبائل يام.

ورحبت قبيلة آل حسين بجموع القبائل الحاضرة، وطلبت إعطاء مهلة للتشاور، ومن ثم إصدار الحكم حسب الأعراف القبلية المتبعة, وبعدها أصدرت قبيلة آل حسين وايلة حكماً يقضي بإحضار 44 حالفاً من قبيلة آل فطيح ليعطوا اليمين بأن الخطأ لم يكن متعمداً، بالإضافة إلى دفع غرامة قُدرت قيمتها بمليون ريال، فيما يعرف بـ"حق العيب"، ثم أعلنت قبيلة آل فطيح يام أنها قبلت الحكم بجميع تفاصيله.

وأقبل رجال آل حسين وايلة يتقدمهم الشيخ حسين بن كرعل آل سلامة، والشيخ محمد بن حمد شتوي، والشيخ حسين بن لتاج، والشيخ صالح بن حسين آل سلامة، والشيخ علي بن حمد بن زعمان، والشيخ ناصر بن طالب بن حفشان، وقبائل وايلة، صفاً واحداً وأعلنوا العفو، وقالوا:

للوجيه الطايلة عندنا قدر رفيع

لا نخيبها ولا نكسر بجيهانها

العفو جاكم وحنا قادرين ونستطيع

نرفع الكفة ونطرق على ميزانها

وأكد آل حسين وايلة تنازلهم عن آل فطيح لوجه الله، ثم لوجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ووجه ولي عهده الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، والأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران، ولوجوه المشايخ، ولكل من حضر، وبعدها تم توقيع وثيقة للصلح، ومن ثم رفعت قبيلة آل فطيح يام الرايات البيضاء؛ عرفاناً لقبيلة آل حسين وايلة على هذا الصفح الجميل.


 

رد مع اقتباس
قديم 05-17-2012, 01:33 AM   #9
شــاعر


الصورة الرمزية بحےـر - الشےـوق
بحےـر - الشےـوق متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 209
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (04:17 AM)
 المشاركات : 2,213 [ + ]
 التقييم :  14
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: منصد ال فطيح يام على قبيلة ال حسين وايله



بيض الله وجه ربعنا ال حسين وبيض الله وجه الشيوخ ومن حضر في العفــو

ماهيب غريبه عليكم يال حسين وعوايدكم الطيــب

وصح السانك يابو علي على الزامل الكفــو

هادي لاهنت على الخبر وتحياتي لك

بحر


 
 توقيع : بحےـر - الشےـوق



رد مع اقتباس
قديم 05-17-2012, 11:33 AM   #10
شآعر


الصورة الرمزية حسين كرعل
حسين كرعل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 أخر زيارة : 06-26-2014 (11:41 AM)
 المشاركات : 4,207 [ + ]
 التقييم :  81
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: منصد ال فطيح يام على قبيلة ال حسين وايله



بيض الله وجيهكم والله يجمل الجميع ويصلح الشان

لاهنتو لاهنتو وصح الله ابدانكم

هادي الوايلي بيض الله وجهك على المتابعه والتغطيه الجميله
ولاهي غريبه عليك يا ابوحمد وافي ومن وافين

تحياتي واحترامي للجميع


 
 توقيع : حسين كرعل

خلقت في الدنياء عزيزاً معتلي = كسب الجمايل رايتي فوق البعير
لا مال وقتي ما يميل بجملي = يوم الضعيف يهاب ولا يستخير
رصيدي مخاوات يا كماً شلي = اللي فعايلهم جبر عظم الكسير
افزع لهم با الطيب فزعة وايلي = ما ينقصر لو قدمه السيف الشطير
من غير قاصر في القبايل يا علي = كل ً وله مجداً على الدنياء منير

ابو علووووش


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd

F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010