العودة   منتديات وايله > المنتديات الــعـــامــة > قسم الصحافة والأخبار والتسجيل

الملاحظات

إضافة رد
#1  
قديم 06-12-2012, 08:11 PM
أبو ناصر
علي ال عباس غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 32
 تاريخ التسجيل : Mar 2011
 فترة الأقامة : 1221 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (01:08 PM)
 المشاركات : 2,682 [ + ]
 التقييم : 11
 معدل التقييم : علي ال عباس is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
111 مواعيد القبول والتسجيل في الجامعات والكليات والمعاهد لعام 1433/1434هـ



جامعة الملك خالد تفتح باب طلبات القبول والتسجيل 1433/1434










أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد بابها عن فتح البوابة الإلكترونية للجامعة لاستقبال طلبات القبول لخريجي الثانوية العامة للعام الجامعي القادم 1433/1434هـ ، وذلك على موقع الجامعة الإلكتروني .

وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور سعد دعجم أنه سيتم استقبال التسجيل غداً عبر موقع الجامعة الإلكتروني .
وبين أن طلبات التسجيل ستكون متاحة عبر الموقع الإلكتروني إلى نهاية يوم الجمعة 2/8/1433هـ ,
مبينًا أن المطلوب من المتقدم إدخال بياناته الأساسية فقط ، منوهاً أن درجات الثانوية العامة سترسل من وزارة التربية والتعليم في حين سيقوم المركز الوطني للقياس والتقويم بتزويد الجامعة بدرجات القدرات والتحصيلي.











لتقديم:




التأمينات الاجتماعية تعـلن برنامج الابتعاث لحملة الثانوية










تعلن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن تعلن عن وجود فرص ابتعاث لطلاب الثانوية (علوم طبيعية - بنين) من خريجي هذا العام 1433هـ لدراسة اللغة الإنجليزية ومرحلة البكالوريوس في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك للعمل في المناطق التالية: (الرياض ، الدمام ، جدة ، القصيم ، الدوادمي ، الحدود الشمالية ، الاحساء، الجوف).





موعد التقديم:
يبدأ التقديم في برنامج الابتعاث اعتباراً من 22/05/1433هـ
وحتى 21/08/1433هـ
عن طريق تعبئة نموذج طلب الابتعاث على الرابط التالي:








الشروط:

- أن يكون الطالب من خريجي الثانوية العامة (علوم طبيعية - بنين) للعام الحالي 1433هـ - 2012م.
- اجتياز الثانوية العامة بمعدل تراكمي لا يقل عن 90
- اجتياز اختبار التحصيلي بنسبة لا تقل عن 65
- اجتياز اختبار القدرات بنسبة لا تقل عن 70
- اجتياز اختبار كفايات اللغة الانجليزية بنسبة لا تقل عن 40 ٪
أو الحصول على درجة لا تقل عن 500 في اختبار IELTS أو 5 في اختبار الايلتس TOEFL التوفل.
- أن لا يزيد عمر المتقدم عن 20 عاماً بالتاريخ الميلادي عند إقفال التقديم.
- أن يكون مقيما في المدينة التي سيعمل فيها بعد التخرج.
- أن يجتاز المقابلة الشخصية والفحص الطبي الذي تجريه المؤسسة.
- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية..










يمكنك نشر الموضوع على حائط صفحتك بالفيس بوك من هنا





رد مع اقتباس
قديم 06-12-2012, 08:12 PM   #2
أبو ناصر


الصورة الرمزية علي ال عباس
علي ال عباس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (01:08 PM)
 المشاركات : 2,682 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مواعيد القبول والتسجيل في الجامعات والكليات والمعاهد لعام 1433/1434هـ



مواعيد القبول في جامعة الطائف 1433 1434



أكد عميد القبول والتسجيل بجامعة الطائف الدكتور هشام بن صالح الزير أن الجامعة ستبدأ قبول الطلاب والطالبات للعام الجامعي 1433/1433هـ عبر بوابة الجامعة الإلكترونية اعتباراً من 26 رجب الجاري حتى ستة شعبان المقبل.
وقال الدكتور الزير في تصريح لـ” الشرق” إن إعلان المقبولين والمقبولات سيتم تباعاً اعتباراً من عشرة شعبان المقبل، مشيراً إلى أن المتوقع قبولهم هذا العام 16 ألف طالب وطالبة في جميع كليات وبرامج الجامعة .
و أضاف أن عمادة القبولوالتسجيل أعدت دليلاً للقبول سيتم توزيعه على المتقدمين يتضمن آلية القبولوالنسب المطلوبة والأقسام المتاحة كما أنه سيكون متوفراً على بوابة الجامعة الإلكترونية على الانترنت .
وأكد الدكتور الزير ضرورة مراعاة دقة وصحة المعلومات التي يدونها المتقدمون في طلب الالتحاق ، مبيناَ أنه يتاح للطالب والطالبة اختيار ثلاث رغبات للقبول ببرامج القبول بالمقر الرئيس أو بمسارات كليات الفروع تتوافق مع الحد الأدنى للقبول وفقاً للنسبة وأنه بإمكان من لم يحالفه الحظ التقدم للبرامج الأخرى التي تقدمها الجامعة كبرامج الدبلومات أو برامج السنة التأهيلية أو برامج الانتساب المطور .

وحول شروط القبولقال إن يكون المتقدم سعودي الجنسية ، أو والدته سعودية ، ( ويمكن قبول غير السعوديين وفق النسبة المحددة ) وأن تكون حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو من خارجها. ودخول اختبار القدرات ، و ن لا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها مدة تزيد عن خمس سنوات. و أن يجتاز بنجاح أي اختبار أو مقابلة شخصية تشترطها البرامج أو الأقسام العلمية إضافة إلى موافقة جهة العمل لمن كان على رأس العمل.
و حول برامج الدبلومات قال تقدم الجامعة برامج دبلومات مجانية من كليات المجتمع ، تؤهل لسوق العمل ، وهي مصنفة في وزارة الخدمة المدنية ، مدتها أربعة فصول دراسية ، في تخصصات اللغة الانجليزية الحاسب الالي التسويق ، والطالب الذي يجتاز جميع مقرراته بتقدير لا يقل عن 3.5 من 4 يحق له إكمال درجة البكالوريوس في ذات التخصص بالكلية المناظرة لتخصصه بالجامعة.
المتقدمات للدراسة في الجامعة في الطائف
25/7- 6/8/1433 هـ بدء التقديم للقبول عن طريق البوابة الإلكترونية للقبول WWW.TU.EDU.SA
بوابة االقبول لألكترونية

السبت 10/8/1433هـ إعلان أسماء المرشحات للمقابلة بقسم القراءات والمرشحات لمقابلة البرنامج التحضيري للكليات الصحية بوابة القبولالألكترونية
الأحد 11/8/1433هـ إجراء المقابلة الشخصية للمتقدمات للبرنامج التحضيري للكليات الصحية
المقابلات بمقر كلية العلوم العلوم الطبية التطبيقية
إجراء المقابلة الشخصية للمتقدمات لقسم القراءات مقر الجامعة بقروى
الإثنين 12/8/1433هـ إعلان أسماء المقبولات في البرنامج التحضيري للكليات الصحية وبقسم القراءات بوابة القبول الألكترونية
الإثنين 12/8/1433هـ طباعة استمارات الترشيح المدون عليها مواعيد تسليم الملفات لبرامج التحضيري الانتظام ، والمسائي (التاهيلي) بوابة القبول الألكترونية
الثلاثاء 13/8/1433هـ استلام ملفات المقبولات في البرنامج التحضيري للكليات الصحية وقسم القراءات ( ليوم واحد ) مقر كلية الطب في الحوية
السبت 17/8/1433هـ بداية استقبال ملفات المقبولات انتظام في باقي برامج وأقسام الجامعة حسب مواعيد بطاقات الترشيح مقر كلية الطب في الحوية
السبت 24/8/1433هـ بدء استلام ملفات المتقدمات للبرنامج التحضيري المسائي ( التأهيلي ) حسب مواعيد بطاقات الترشيح مقر كلية الطب في الحوية
الاثنين 26/8/1433هـ بدء استلام ملفات المتقدمات لبرنامج فرع كلية المجتمع بالطائف ( لمدة يومين ) مقر كلية الطب في الحوية
الأربعاء 28/8/1433هـ بدء استلام ملفات المتقدمات لبرنامج الانتساب المطور ( لمدة ثلاثة أيام ) مقر كلية الطب في الحوية
ب / المتقدمات لفروع الجامعة بمحافظات : الخرمة / تربة / رنية :
ـ25/7- 6/8/1433هـ بدء التقديم للقبول عبر البوابة الإلكترونية للقبول

WWW.TU.EDU.SA
موقع الجامعة على الإنترنت
السبت10/8/1433هـ بدء استلام ملفات المتقدمات للقبول عبر موقع الجامعة في محافظات الخرمة وتربة ورنية (لمدة أربعة أيام) مقار الفروع



القوات البحرية تعلن عن فتح التسجيل لخريجي الكليات والمعاهد 1433

يسر القوات البحرية
أن تعلن عن فتح باب القبول والتسجيل لصالح برنامج الطيران البحري من خلال الرابط
http://Levy.rsnf.gov.sa/



اعتباراً من 12/7/1433هـ حتى 12/8/1433هـ


لمن تتوفر فيهم الشروط التالية :


أن يكون سعودي الأصل والمنشأ ويستثني من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة .


لم يسبق له الخدمة العسكرية .


أن يجتاز المتقدم المقابلة الشخصية والفحص الطبي .


أن يكون حسن السيرة والسلوك غير محكوم علية بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قد رد


الاعتبار إليه


أن يكون المتقدم من خريجي الكلياتالتقنية والمعاهدالصناعية بتقدير لا يقل عن جيد في التخصصات


التالية


( ميكانيكا ــ كهرباء ـ الكترونيات ).


حصول المتقدم على اختبار كفايات اللغة الإنجليزية بدرجة لا تقل عن (60) ويفضل من يكون لديه ما


يعادلها من الاختبارات التالية ( IELST – TOEFL – ECL ) .


عند اجتياز الطالب لمرحلة التأهيل العسكري واللغة في المملكة يعين برتبة وكيل رقيب فني ومن ثم


يتم ابتعاثه لغرض الحصول على تخصص في مجال الطيران .


أن لا يقل الطول عن 165 سم وأن لا يزيد عن 185سم وأن يتناسب الطول مع الوزن .



ملاحظات:



سيتم بمشيئة الله تعالى إشعار الطلبة المقبولين مبدئياً بمعهد الدراسات الفنية للقوات البحري خلال شهر شعبان من عام 1433عن طريق إرسال رسالة SMS أو بالاتصال الهاتفي لإستكمال إجراءات التسجيل، علماً بأن نتائج لقبول النهائي ستعلن خلال شهر شوال من عام 1433هـ.



لا يحق للمتقدمين بدورة معهد الدراسات الفنية بالتقديم لدورة فني الطيران البحري الحالية .


طريقة التقديم:



يتم التقديم إلكترونياً من خلال الرابط
http://Levy.rsnf.gov.sa
وذلك لمدة شهر اعتباراً من 12/7/1433هـ حتى 12/8/1433ه




 

رد مع اقتباس
قديم 06-12-2012, 08:15 PM   #3
أبو ناصر


الصورة الرمزية علي ال عباس
علي ال عباس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (01:08 PM)
 المشاركات : 2,682 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مواعيد القبول والتسجيل في الجامعات والكليات والمعاهد لعام 1433/1434هـ



شركة الكهرباء:
التسجيل في برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف





أعلنت الشركة السعودية الموحدة للكهرباء عن فتح باب التسجيل في برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف لخريجي الثانوية الصناعية والكليات ومعهد الإدارة وذلك خلال الفترة من 26 رجب 1433 إلى 6 شعبان 1433هـ، , وأكدت الشركة بأنه يلزم على المتقدم إنهاء إختبار الكفايات في اللغة الإنجليزية المقدم من المركز الوطني للقياس والتقويم.


تسجيل المرشحين لإجراء اختبار كفايات اللغة الإنجليزية لدى المركز الوطني خلال الفترة:
من يوم السبت 28/06/1433هـ الموافق 19/05/2012م
إلى يـوم الجمعة 11/07/1433هـ الموافق 01/06/2012م



ملاحظة: أحيانا الروابط لاتعمل.
شروط المنافسة على الالتحاق بالبرنامج:
أولاً ... شروط استقبال طلبات الالتحاق لخريج الثانوية العامة/ الصناعية:

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية) أو الثانوية الصناعية.
أن لا يكون قد مضى على تخرجه أكثر من 3 سنوات (1430هـ وما بعد).
أن لا تقل درجته في اختبار كفايات اللغة الإنجليزية عن 30%. (اقرأ الملاحظة رقم 1 أدناه)
أن لا تقل درجته في اختبار القدرات 65%.
أن يكون حاصلاً على تقدير جيد فأعلى.
أن لا يزيد عمره عن (24) عاماً.
أن يكون تخصص خريج الثانوية الصناعية ضمن التخصصات المطلوبة.

ثانياً ... شروط استقبال طلبات الالتحاق لخريج الكليات والمعاهد:

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
أن يكون حاصلاً على دبلوم الكليات (التقنية/ الصناعية/ الاتصالات)، دبلوم المعاهد التقنية(دبلوم معهد الجبيل التقني، دبلوم معهد الوطني للتقنية، دبلوم المعهد التقني السعودي لخدمات البترول ودبلوم المعهد العالي للصناعات البلاستيكية) أو دبلوم معهد الإدارة العامة.
أن لا يكون قد مضى على تخرجه 4 سنوات (1429هـ وما بعد).
أن لا تقل درجته في اختبار كفايات اللغة الإنجليزية عن 30 %. (اقرأ الملاحظة رقم 1 أدناه)
أن يكون حاصلاً على تقدير لا يقل عن جيد.
أن لا يزيد عمره عن (26) عاماً. (لا ينطبق هذا الشرط على خريجي معهد الإدارة العامة).
أن يكون تخصصه ضمن التخصصات المطلوبة للشركة المعلن عنها في موقع التقديم على شبكة الانترنت.



ملاحظات هامّة:


1. التقديم من خلال موقع الشركة لا يتطلب الانتظار للحصول على نتيجة اختبار الكفايات، حيث ستحصل الشركة على النتائج عن طريق المركز الوطني مباشرة.

2. إضافة إلى معايير القبول الواردة أعلاه، يخضع القبول في الشركة لمدى وجود احتياج للشركة في مكان إقامة المتقدّم.
3. بالنسبة لخريجي الكليات التقنية المتوقع تخرجهم في 07 شعبان 1433هـ الموافق 27/06/2012م، وحيث أن فترة التقديم على الشركة تنتهي قبل استلامهم لوثيقة التخرج، لذا يلزمهم التقديم خلال فترة التسجيل الموضحة أعلاه مع ضرورة إدخال المعدل التراكمي الحالي لهم.


مرحلة المقابلة الشخصية:


1 تهدف المقابلة الشخصية إلى التأكد من ملائمة المتقدّم للعمل في الشركة من خلال مظهره العام ومدى رغبته وجاهزيته لظروف العمل في المجال المراد إلحاقه به.

2 يتم ترشيح أفضل المتقدمين الذين اجتازوا اختبار كفايات اللغة الإنجليزية بناءً على الدرجة الموزونة التي تتكون من:

3 اختبار القدرات واختبار الكفايات والمعدل التراكمي (لخريجي الثانويات).

4 اختبار الكفايات والمعدل التراكمي (لخريجي الكليات ومعهد الجبيل التقني).

مرحلة الكشف الطبي:

1 يهدف الكشف الطبي إلى التأكد من استيفاء المتقدّم للشروط الصحيّة الواجب توفرها للعمل من النواحي الجسدية والصحية والعقلية.

2 يتم ترشيح أفضل المتقدمين الذين اجتازوا المقابلة بناءً على الدرجة الموزونة التي تتكون من:

3 اختبار القدرات واختبار الكفايات والمعدل التراكمي (لخريجي الثانويات).

4 اختبار الكفايات والمعدل التراكمي (لخريجي الكليات ومعهد الجبيل التقني).

5 أحد المعايير التي تعيق اجتياز بعض المتقدّمين للكشف الطبي هو معيار الوزن، ويتم تحديد الوزن المقبول باستخدام مؤشر كتلة الجسم (BMI) والتي يتم حسابها بتقسيم الوزن بالكيلوجرام على مربع طول القامة بالمتر، ويعتبر المتقدّم لائقاً إذا لم يتجاوز الناتج 35 ، ويوجد مثال على كيفية حساب مؤشر كتلة الجسم في السؤال رقم 26 من صفحة (استفسارات وإجابات) في هذا الموقع.

مرحلة التعاقد:

1 يتم في هذه المرحلة توقيع عقود التدريب مع المقبولين والتي تتضمن تحديد التخصص وموقع التدريب إضافة إلى موقع العمل المستقبلي.
2 يتم ترشيح أفضل المتقدمين الذين اجتازوا الكشف الطبي بناءً على الدرجة الموزونة التي تتكون من:
3 اختبار القدرات واختبار الكفايات والمعدل التراكمي (لخريجي الثانويات)
4 اختبار الكفايات والمعدل التراكمي (لجميع خريجي الكليات التقنية – الصناعية - الإتصالات) و(لجميع خريجي المعاهد –الجبيل التقني – الإدارة العامة – الوطني لتقنية – التقني السعودي لخدمات البترول والعالي للصناعات البلاستيكية).




الخطوط السعودية
تعلن عن بدء التقديم على برنامج التدريب التعاوني مع الجامعات





أعلنت " الخطوط الجوية العربية السعودية " أن برنامج التدريب التعاوني الفرصة الواعدة للطالب على وشك التخرج من الجامعة .. لممارسة وتطبيق التدريب التعاونيفي التخصصا الهندسية والإدارية والحاسب الآلي في مختلف قطاعات الخطوط السعودية كما يمنح الطالب مكافأة شهرية أثناء التدريب قدرها (3000) ريال .
موقع التدريب بمدينة جدة .
علما ًأن مدة البرنامج (28) أسبوعاً.
أن يكون الطالب في المراحل النهائية للتخرج .
أن يحضر الطالب خطاب تدريب من الجامعة.
أن لا يقل معدل الطالب عن (2.75من 4) أو (3.75من 5) .

التخصصات :
- الهندسية .- الإدارية .- الحاسب الآلي .





مستشفى الملك فيصل التخصصي يفتح باب القبول في دبلوم منسق الأبحاث الإكلينيكية








مميزات ومكافأت وعلاج مجاني






آخرموعد لقبول الطلبات هو 25 رجب 1433هـ الموافق 15 يونيو 2012م.





يعلن مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة - ممثل بإدارة التدريب والتطوير- عن فتح المجال للقبول في دبلوم منسق الأبحاث الإكلينيكية علماً أن مدته ثمانية عشر شهرا والذي سيتم تنفيذه في 21 شوال 1433هـ ( 08 سبتمبر 2012م) وذلك حسب الشروط التالية:





1_أن يكون المتقدم سعودي/ سعودية الجنسية
2- أن يكون حاصلا على شهادة بكالوريوس أو دبلوم عالي (3 سنوات ونصف) في مجال العلوم الصحية (التمريض،الصيدلة، علوم مختبرات، علاج طبيعي، كيمياء حيوية، علم الأحياء المجهرية)
3_ مستوى جيد في اللغة الإنجليزية
4- معلومات أساسية في برامج الكمبيوتر (مايكرسوفت أوفيس)
5 اجتياز اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية
6 اجتياز المقابلة الشخصية
7 اجتياز الفحص الطبي


مزايا البرنامج
1-يحصل المتدرب/ المتدربةمن غيرموظفي المستشفى على مكافأة شهريةخلال فترةالتدريب وعلاج مجاني للمتدرب/المتدربة فقط
2-إمكانيةالتعيين في المستشفى بعد اجتيازالبرنامج بنجاح
3-البرنامج معترف به من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

للالتحاق بالبرنامج
الرجاء تعبئة النموذج عن طريق الموقع التالي: www.kfshrc.edu.sa/allied
علما بان الإفادة بالقبول المبدئي ستتم عن طريق البريد الالكتروني أو (E-mail)الرسائل القصيرة (SMS)
آخرموعد لقبول الطلبات هو 25 رجب 1433هـ الموافق 15 يونيو 2012م.

لمزيد من المعلومات:
إدارة التدريب والتطوير- جدة

هاتف: 6677777-02 تحويله: 66355 / 66323/ 66372/ 66270


البريد الالكتروني: trainingj@kfshrc.edu.sa








 

رد مع اقتباس
قديم 06-12-2012, 08:19 PM   #4
أبو ناصر


الصورة الرمزية علي ال عباس
علي ال عباس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (01:08 PM)
 المشاركات : 2,682 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مواعيد القبول والتسجيل في الجامعات والكليات والمعاهد لعام 1433/1434هـ


















كما أن قبول الطلاب سيتم خلال بوابة إلكترونية موحدة لجامعات (الملك سعود ، سلمان بن عبدالعزيز ، المجمعة ، شقراء) وذلك عبر الرابط التالي: www.ksm-admit.net .وحسب الجداول الزمنية المرفقة.




التقويم المعتمد للقبول الالكتروني الموحد للطلاب بجامعات الملك سعود، سلمان بن عبدالعزيز، المجمعة، شقراء للعام الجامعي 1433/1434هـ




التقويم المعتمد للقبول الالكتروني الموحد للطالبات بجامعات: الإمام محمد بن سعود، الملك سعود ، الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، والأميرة نورة بنت عبدالرحمن للعام الجامعي 1433/1434هـ






أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية
عن مواعيد واجراءات التقديم على الجامعة للعام الجامعي 1433- 1434
الطلاب -الكليات:
1- كلية الطب والجراحة ( الرياض- جدة ): تخصص الطب والجراحة.
2- كلية طب الأسنان (الرياض): تخصص طب أسنان.
3- كلية الصيدلة ( الرياض): تخصص صيدلة اكلينيكية.
4- كلية العلوم الطبية التطبيقية (الرياض): التخصصات التالية: علاج تنفسي, اسعاف وطوارئ، مختبرات طبية، العلاج الوظيفي، التخدير )
5- كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية (الرياض): تخصص نظم المعلوماتية الصحية.

مواعيد التقديم 30 رجب 1433 إلى 7 شعبان 1433 هـ الموافق 20 الى 27 يونيو 2012

وسيتم الاتصال بالمرشحين للقبول هاتفيا أو عن طريق الرسائل القصيرة SMS للحضور للمقابلات الشخصية
خلال الفترة 10-21 شعبان 1344 هـ الموافق 30 يونيو -11 يوليو 2012 م.

الطالبات -
الكليات:
1- كلية التمريض ( جدة ): تخصص تمريض عام
2- كلية التمريض ( الأحساء): تخصص تمريض عام
مواعيد التقديم 30 رجب 1433 إلى 7 شعبان 1433 هـ الموافق 20 الى 27 يونيو 2012
وسيتم الاتصال بالمرشحات للقبول هاتفيا أو عن طريق الرسائل القصيرة SMS للحضور للمقابلات الشخصية
خلال الفترة 10-21 شعبان 1344 هـ الموافق 30 يونيو -11 يوليو 2012 م.
3- كلية الطب والجراحة (الرياض): تخصص الطب والجراحة.
4- كلية طب الأسنان ( الرياض): تخصص طب أسنان.
5- كلية التمريض ( الرياض): تخصص تمريض عام.
عن طريق موقع القبول الموحد


جامعة أم القرى تعلن عن فتح باب القبول والتسجيل لثانوية العامة




أكد عميد القبول والتسجيل في جامعة أم القرى الدكتور محمد واصل الحازمي أن عمادة القبول والتسجيل بالتعاون مع عمادة تقنية المعلومات ستفتح التسجيل إلكترونيا لمعلومات طلاب وطالبات الثانوية العامة المتخرجين للعام الدراسي الحالي
اعتبارا من الخامس من شهر رجب

حتى مطلع شعبان المقبل
، موضحا أنه سيتم استدعاء مؤهلات الطلبة المسجلين فيما بعد عن طريق إدارة التربية والتعليم منوها إلى تفعيل التسجيل إلكترونيا يأتي تفاديا لزحام الطلاب والطالبات وتوفير الإمكانيات لهم وتذليل العقبات أمامهم من أجل راحتهم واستغلال التقنية في خدمتهم، وأكد الدكتور الحازمي أن هناك زيادة في القبول بنحو 40 % عن العام الماضي أي سيتم قبول هذا العام 26 ألف طالب وطالبة في جميع الدرجات العلمية.





جامعة جازان تعلن بدء أستقبال طلبات القبول لخريجي الثانوية العامة

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة جازان فتح البوابة الإلكترونية للجامعة لاستقبال طلبات القبول لخريجي الثانوية العامة للعام الجامعي القادم 1433/1434هـ.




وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور حسـن بن عبدالله إسحـاق أنه سيتم استقبال التسجيل عبر موقع الجامعة الإلكتروني ابتداءً من يوم غد ليتمكن الراغبين في الالتحاق بالجامعة من حملة الثانوية العامة من تسجيل بياناتهم ورغباتهم على الموقع الإلكتروني.
وبين أن طلبات التسجيل ستكون متاحة عبر الموقع الإلكتروني إلى نهاية دوام الأربعاء 30/7/1433هـ،
موضحا أن المطلوب من المتقدم إدخال بياناته الأساسية فقط،
أما درجات الثانوية العامة فستُرسل من وزارة التربية والتعليم،
في حين سيقوم المركز الوطني للقياس والتقويم بتزويد الجامعة بدرجات القدرات والتحصيلي.

وذلك على موقع الجامعة على الرابط
www.jazanu.edu.sa





 

رد مع اقتباس
قديم 06-12-2012, 08:23 PM   #5
أبو ناصر


الصورة الرمزية علي ال عباس
علي ال عباس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (01:08 PM)
 المشاركات : 2,682 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مواعيد القبول والتسجيل في الجامعات والكليات والمعاهد لعام 1433/1434هـ



جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية
تفتح باب القبول للدراسات العليا للطلاب والطالبات



أعلنت إدارة القبول والتسجيل بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية فتح باب القبول للترشيح للدراسات العليا للعام الدراسي 1433/1434 هـ , الموافق 2012 / 2013 م ,
في الكليات التالية : كلية الدراسات العليا ..درجة الدكتوراه في العلوم الشرطية "طلاب فقط " والعدالة الجنائية "طلاب وطالبات" , والعلوم الإدارية "طلاب وطالبات" , والعلوم الاجتماعية "طلاب وطالبات " .

وفي درجة الماجستير تخصص العلوم الشرطية "طلاب فقط"
, والعدالة الجنائية "طلاب وطالبات" , والعلوم الإدارية "طلاب وطالبات" , والعلوم الاجتماعية "طلاب وطالبات" .

كما فتحت باب القبول للطلاب فقط في درجة الدبلوم تخصص مكافحة المخدرات
, والحماية المدنية وطرق السلامة , وحماية الحدود والتحقيق والأدلة الجنائية , وإدارة المرور
, والجوازات , والجرائم الإلكترونية والأدلة الرقمية , والأمن النووي , والأنظمة الجنائية , والإدارة الأمنية
, وإعداد برامج التدريب , والتأهيل داخل المؤسسات الإصلاحية , والإعلام الأمني , وعلم النفس الجنائي .

أما كلية علوم الأدلة الجنائية فتتضمن برامجها درجة الماجستير في الكيمياء الجنائية "طلاب وطالبات"
, والأحياء الجنائية "طلاب وطالبات"وكذلك الدبلوم في علوم الأدلة الجنائية "طلاب فقط" .

وفي كلية العلوم الإستراتيجية : درجة الماجستير" للطلاب فقط " في الدراسات الإستراتيجية
, والأمن الإنساني , والدراسات الإقليمية والدولية , والدبلوم في العلوم الإستراتيجية "طلاب فقط" .

أما كلية اللغات : درجة الماجستير في الترجمة باللغة الإنجليزية لأغراض أمنية " طلاب فقط "
, ودبلوم اللغة الإنجليزية في المصطلحات الأمنية " طلاب فقط " .


وأوضح مدير إدارة القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور مصطفى صلاح المرغلاني أن آخر موعد لقبول طلبات الالتحاق لدرجة الدكتوراه هو تاريخ 21 / 7 / 1433هـ الموافق 11 / 6 / 2012م ،
علماً أنه تم تحديد موعد الاختبار التحريري لدرجة الدكتوراه في يوم السبت بتاريخ 26 / 7 / 1433هـ الموافق 16 / 6 / 2012م لجميع الأقسام ،
وكذلك حدد يوم الاثنين 28 / 7 / 1433هـ الموافق 18 / 6 / 2012م موعداً للاختبار الشفوي لدرجة الدكتوراه لجميع الأقسام .

وسيكون آخر موعد لقبول طلبات الالتحاق لدرجة الماجستير والدبلوم في كليات الجامعة هو تاريخ 28 / 8 / 1433هـ الموافق 18 / 7 / 2012م , وعلى الراغبين من الطلاب والطالبات بالدراسة تقديم طلباتهم مباشرة إلى إدارة القبول والتسجيل بالجامعة أو إلى بريد الجامعة ص.ب 6830 الرياض 11452 , ويمكن التواصل من خلال هاتف الجامعة /012463444 , وفاكس 2464713 01

وهاتف إدارة القبول والتسجيل 012463444 , تحويله , 1120 / 1121 / 1124 , أو على موقع الجامعة : www.nauss.edu.sa
والبريد الإلكتروني :
E-mail:info@nauss.edu.sa .


 

رد مع اقتباس
قديم 06-12-2012, 08:24 PM   #6
أبو ناصر


الصورة الرمزية علي ال عباس
علي ال عباس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (01:08 PM)
 المشاركات : 2,682 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مواعيد القبول والتسجيل في الجامعات والكليات والمعاهد لعام 1433/1434هـ



جامعة الطائف تعلن بدء القبول للدبلوم التربوي المدفوع

يسر عمادة الدراسات العليا بجامعة الطائف أن تعلن عـن بدء القبول في كل من:
- برنامج (الدبلوم العام في التربية) المدفوع.
- برنامج (الدبلوم في الإرشاد والتوجيه النفسي)المدفوع.للطلاب والطالبات للعام الدراسي (1433/1434هـ) .وسيتم البدء في استقبال الطلبات على البوابة الالكترونية للقبول على الموقع الالكتروني للجامعة (http://www.tu.edu.sa).ابتداء من يوم السبت الموافق (28/06/1433هـ) وحتى نهاية دوام يوم الأربعاء الموافق (16/07/1433هـ).
شروط القبول :
1-أن يكون المتقدم سعوديا.2-أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريوس من جامعة سعودية أو جامعة من خارج المملكة معترفا بها من وزارة التعليم العالي.3-أن يكون المتقدم حاصلاً على تقدير جيد على الأقل.4-أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك.5-دخول اختبار القدرات للجامعيين.6-تعبئة نموذج الالتحاق الموجود على موقع الجامعة.
ملاحظات هامة :
-نأمل متابعة موقع الجامعة للتعرف على إعلان مواعيد استلام الملفات للتأكد من صحة البيانات.-سيتم الإعلان بمشيئة الله تعالى عن أسماء المرشحين والمرشحات لاستكمال إجراءات القبول بعد إعلان نتائج اختبار القدرات للجامعيين.


 

رد مع اقتباس
قديم 06-12-2012, 08:25 PM   #7
أبو ناصر


الصورة الرمزية علي ال عباس
علي ال عباس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (01:08 PM)
 المشاركات : 2,682 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مواعيد القبول والتسجيل في الجامعات والكليات والمعاهد لعام 1433/1434هـ



برنامج الابتعاث الجامعي لحديثي التخرج من الثانوية (CDPNE) للطلبة والطالبات
يبدأ التسجيلعند الساعة الثامنة من صباح يوم الأحد 4 شعبان 1433 هـ الموافق 24 يونيو 2012 م
ينتهي التسجيل عند الساعة الثالثة عصراً من يوم السبت 10 شعبان 1433 هـ الموافق 30 يونيو 2012 م



يعتبر برنامج الشهادة الجامعية لغير الموظفين أحد المصادر الأساسية لتوظيف المهنيين السعوديين في الشركة.


ففي كل عام، تختار أرامكو السعودية بعض أفضل خريجي المرحلة الثانوية من القسم العلمي لابتعاثهم للحصول على درجة البكالوريوس في إحدى التخصصات التي تحتاجها الشركة، شريطة استيفائهم المستوى المطلوب في المعدل التراكمي ودرجات اختبار القياس وامتحانات تحديد المستوى لمادتي اللغة الإنجليزية والرياضيات التي تضعها الشركة.


بعد النجاح في إتمام برنامج الإعداد الجامعي الذي تقدمه أرامكو السعودية على مدى 10 أشهر في الظهران، يبتعث طلبة برنامج الشهادة الجامعية لغير الموظفين إلى إحدى الجامعات خارج المملكة لدراسة التخصص المعين لهم. وبعد إكمال برنامج الشهادة الجامعية بنجاح، يعين الطلبة كموظفين مهنيين في أرامكو السعودية.


التسجيل/ تقدم بطلبك تسجيل الدخول
تحديث المعلومات الشخصية / إرفاق الوثائق



كيفية التقدم للبرنامج


يمكنك تقديم طلب للالتحاق ببرنامج الابتعاث الجامعي لغير الموظفين والموظفات عبر الإنترنت:
يبدأ التسجيلعند الساعة الثامنة من صباح يوم الأحد 4 شعبان 1433 هـ الموافق 24 يونيو 2012 م
ينتهي التسجيل عند الساعة الثالثة عصراً من يوم السبت 10 شعبان 1433 هـ الموافق 30 يونيو 2012 م


المتطلبات:


  1. ملء استمارة الطلب على الإنترنت.

  1. ستتم مراجعة مؤهلاتك والمستندات الخاصة بك وسيتم تحديد موعد لك لاختبارات اللغة الإنكليزية والرياضيات.
  2. سيتم إخطارك بنتائج الاختبار الخاص بك عن طريق البريد الالكتروني والرسائل النصية. وفي حال تم اختيارك للانضمام لهذا البرنامج سيتم تحديد موعد لك لاستكمال إجراءات الالتحاق به.
  3. إكمال الاختبارات الطبية اللازمة في أحد المستشفيات المعتمدة لدى أرامكو السعودية.
  4. سوف تحتاج إلى تقديم نسخ رسمية من بيان الدراسة في سنواتك الدراسية الثلاث في المدرسة الثانوية، بالإضافة إلى صورة جواز السفر قبل بدء برنامج الإعداد للدراسة الجامعية.


على المتقدم للبرنامج من الذكور أن يكون:




  • أن يكون المعدل العام لا يقل عن 90%.

  • حديث التخرج من مدرسة ثانوية (1433/1432 هـ)، القسم العلمي.
  • أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة بمعدل متوسط في المواد العلمية قدره 90٪ أو أكثر (تشمل المواد العلمية الرياضيات والكمبيوتر والفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا)
  • الحصول على 80 درجة أو أكثر في اختبار (القياس)
  • ألا يزيد عمر المتقدم عن 22 سنة هجرية
التخصصات المتاحه (ذكور):

هندسة بترول
هندسة كهربائية
هندسة كيميائية
هندسة مدنية
هندسة بحرية
هندسة منع التآكل
هندسة مواد
هندسة ميكانيكية
هندسة المساحات - جيوماتكس
هندسة الوقاية من الحريق
هندسة بيئية / علوم البيئة
هندسة سلامة
هندسة صناعية
هندسة برامج كمبيوتر
علوم الأرض (جيولوجيا)
فيزياء الأرض (جيوفيزياء)
علم الأحياء البحرية/علم المحيطات
علوم المواد
علوم المياه - هيدرولوجي
علوم بحرية
صحة البيئة
عمارة السفن البحرية وهندسة بحرية
فيزياء بحرية/علم المحيطات الفيزيائي
علوم كمبيوتر
الصحة الصناعية
إدارة الموارد البشرية
إدارة أعمال
إدارة صناعية
إدارة منظومة الإمداد
تطوير الموارد البشرية
مالية
محاسبة





وعلى المتقدمة للبرنامج من الإناث:


  • أن تكون حديثة التخرج من المدرسة الثانوية ( العام 1433/1432 هـ)، قسم علمي.

  • أن يكون المعدل العام لا يقل عن 90%.
  • أن تكون حاصلة على الثانوية العامة بمعدل متوسط في ​المواد العلمية نسبته 90 ٪ أو أكثر (وتشمل المواد العلمية الرياضيات والكمبيوتر والفيزياء والكيمياء والأحياء).
  • أن تحصل على 80 درجة أو أكثر في اختبار (القياس).
  • ألا يزيد عمر المتقدمة عن 22 سنة .
  • أن تحصل على موافقة ولي الأمر الشرعي.
التخصصات المتاحه (اناث):


علوم الأرض (جيولوجيا)
فيزياء الأرض (جيوفيزياء)
هندسة بترول
هندسة كيميائية
كيميائية
الرياضيات
الفيزياء
علم النفس الصناعي
هندسة مدنية
هندسة المساحة
علوم المياه - هيدرولوجي
علوم كمبيوتر
هندسة أنظمة تحكم
هندسة كهربائية
رسومات بيانية بالكمبيوتر
نظم المعلومات الإدارية
نظم المعلومات الجغرافية
هندسة ميكانيكية
إدارة الموارد البشرية
إدارة منظومة الإمداد
تطوير الموارد البشرية





الحصول على مكان في البرنامج


يتنافس جميع المتقدمين للحصول على أماكن في هذا البرنامج على أساس درجاتهم في المدرسة الثانوية، إلى جانب نتائج اختبارات الكفاءة التي تجريها أرامكو السعودية.
ماذا بعد ذلك؟


إذا تم قبولك في البرنامج:

  • سنقوم برعايتك أثناء الدراسة الجامعية.

  • سنقوم بتسجيلك في برنامج السنة التحضيرية ضمن برنامج الإعداد للدراسة الجامعية.
  • سوف تحصل على مبلغ شهري قدره 3000 ريال سعودي خلال السنة التحضيرية.
  • بعد أن تكمل بنجاح السنة التحضيرية في برنامج الإعداد للدراسة الجامعية، سوف نلحقك بإحدى الجامعات للحصول على درجة البكالوريوس.
  • عليك أن تختار أحد التخصصات التي اختارها البرنامج.
خلال العام الذي تقضيه في برنامج الإعداد للدراسة الجامعية سوف نمنحك إقامة مجانية في غرفة مشتركة في مجمع المنيرة السكني المخصص للموظفين في الدرجة 3-10.
كما ستتحمل الشركة المصاريف التالية:

  • الرسوم الدراسية لكليتك أو جامعتك مع منحك راتبًا شهريًا.

  • تذاكر الطيران الخاصة بك.
  • الرعاية الطبية.
ويستمر هذا البرنامج لمدة خمس سنوات تقريبا بما في ذلك السنة التحضيرية. وتجب المحافظة على المستوى الأكاديمي المطلوب في جميع سنوات دراستك.


بعد التخرج


في حال عرضنا عليك فرصة عمل واجتزت فترة الاختبار الإلزامية لمدة 90 يومًا للموظفين الجدد، ستعتبر السنوات التي قضيتها في هذا البرنامج جزءًا من سنوات الخدمة في أرامكو السعودية.


ولمزيد من المعلومات
للإستفسارات:


saempsa_webmaster@aramco.com



اتصل بأقرب موقع لك بين السابعة صباحًا و الثالثة والنصف عصرًا على الهواتف التالية:


الظهران: 8000-874-3-00966

جده: 4441-427-2-4440/00966-429-2-00966
  • الرياض: 9203-285-1-6331/00966-285-1-00966
  • ينبع: 8214-397-4-00966


 

رد مع اقتباس
قديم 06-12-2012, 08:28 PM   #8
أبو ناصر


الصورة الرمزية علي ال عباس
علي ال عباس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (01:08 PM)
 المشاركات : 2,682 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مواعيد القبول والتسجيل في الجامعات والكليات والمعاهد لعام 1433/1434هـ



مواعيـد وشـروط وتعليمـات قـبول جامعه القصيم

يتم التقديم للقبول للعام الجامعي 1433/1434 هـ في جامعة القصيم عن طريق الموقع الإلكتروني للجامعة على العنوان
التاليhttp://www.qu.edu.sa وسيكون الموقع متاحاً من يوم السبت10/8/1433 هـ حتى يوم الأحد 18/8/1433هـ شروط القبول :
1. الحصول على الشهادة الثانوية العامة .
2. أن لا يكون قد مضى على الحصول على الثانوية العامة مدة تزيد عن خمس سنوات .
3. اجتياز أي اختبار أو مقابلة شخصية بما فيها اختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي .
4. الموافقة من المرجع بالدراسة لمن يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة .
5. أن لا يكون قد فصل من جامعة القصيم أو أي جامعة أخرى فصلاً تأديبياً ، وإذا اتضح بعد القبول أنه سبق أن فصل لأسباب تأديبية فيعد القبول لاغياً .

آلية القبول :
1. يتم القبول للفصلين الدراسيين القادمين (331 و 332 ) بطريقة تنافسية خلال فترة واحدة علماً أنه لن يتم القبول للفصل الدراسي الثاني (332 ) إلا بعد انتهاء المقاعد المتاحة في الفصل الدراسي الأول (331).
2. يفتح باب التقديم للقبول عبر موقع الجامعة على الإنترنت لجميع الطلاب والطالبات في فترة التقديم المعلنة وهي من يوم السبت 10/8/1433هـ إلى يوم الأحد 18/8/1433 هـ علماً أنه لن يسمح بالتقديم بعد انتهاء الفترة المخصصة .
3. يتم فرز المتقدمين وفق معايير القبول التالية:

المعيار الأول : النسبة الموزونة ويتم احتسابها كالتالي :
المعدل في الشهادة الثانوية × 0.30 + درجة اختبار القدرات العامة × 0.30 + درجة الاختبار التحصيلي × 0.40 وهي شرط خاص لقبول:
أولاً: جميع الطالبات في كليات الجامعة .
ثانياً: الطلاب الراغبين الالتحاق في الكليات التالية :
1. السنة التحضيرية
2. كلية العلوم والأقسام العلمية في كليات العلوم والآداب
3. كليات العلوم الصحية

المعيار الثاني : النسبة المكافئة ويتم احتسابها كالتالي :
المعدل في الشهادة الثانوية × 0.50 + درجة اختبار القدرات العامة × 0.50
وهي شرط لقبول الطلاب المتقدمين للكليات التالية :
1- الشريعة والدراسات الإسلامية
2- اللغة العربية والدراسات الاجتماعية
3- الاقتصاد والإدارة
4- الزراعة والطب البيطري
5- التربية ( طلاب فقط )
6- كليتا المجتمع ببريدة و عنيزة
7- العلوم والآداب بالرس وعنيزة والمذنب وعقلة الصقور (الأقسام النظرية للطلاب فقط )

تقديم الطالبات :

تقبل الطالبة المتقدمة لإحدى كليات الجامعة في مدينتها أو محافظتها فقط إلا في التخصصات التي لا تتوفر في تلك الكلية حيث يحق لكل طالبة التقديم عليها حتى ولو كانت خارج محافظتها أو مدينتها (لمعرفة تفاصيل كاملة عن التخصصات والكليات انظر الجدول خلف الصفحة ).

الاختبار التحريري لقسمي الشريعة والأنظمة (طلاب فقط)

على الطلاب الراغبين بالالتحاق بقسمي الشريعة أو الأنظمة بكلية الشريعة اجتياز الاختبار التحريري والذي يعقد في تمام الساعة 9:00 صباحاً يوم الاثنين 12/8/1433هـ في صالة معرض الكتاب في مبنى كلية الشريعة والدراسات الإسلامية (مقر اختبارات القياس ببريدة) ، ويجب على الطالب إحضار:
1. صورة من كشف درجات الثانوية العامة.
2. أصل بطاقة الأحوال المدنية + صورة منها.
3. صورة من نتيجة اختبار القدرات
علماً بأن النسبة المكافئة المشروطة لأداء الاختبار التحريري يجب أن لا تقل عن (78%)

الانتساب :
إذا لم تتمكن الطالبة من الحصول على قبول كطالبة منتظمة فيمكن قبولها انتساباً في الدراسات الإسلامية أو اللغة العربية فقط حسب الشروط والمقاعد المتاحة .

ملاحظات هامة للسنة التحضيرية :

1. الطلاب والطالبات الذين يتم قبولهم في السنة التحضيرية للفصل الدراسي الثاني (332) ويرغبون التخصيص بكلية الطب أو طب الأسنان أو التمريض يجب عليهم الانتظار والمنافسة مع زملائهم الذين ينهون السنة التحضيرية نهاية العام الجامعي1434/1435 هـ، حيث أن نظام الدراسة بتلك الكليات سنوي.
2. التخصيص بعد السنة التحضيرية يكون فقط في الكليات الموجودة في نفس المقر الذي يدرس فيه الطالب/الطالبة السنة التحضيرية .
3. التخصيص في كلية العمارة والتخطيط يشترط اجتياز اختبار خاص بالكلية


طريقة التقديم:

يتم التقديم للقبول للعام الجامعي 1433/1434 هـ في جامعة القصيم عن طريق الموقع الإلكتروني للجامعة على العنوان التالي http://www.qu.edu.sa وسيكون الموقع متاحاً من يوم السبت10/8/1433 هـ حتى يوم الأحد 18/8/1433هـ علماً أنه لن يسمح بالتقديم بعد انتهاء الفترة المخصصة ولن ينظر في أي طلب لم يتم عن طريق الانترنت بعد نهاية ذلك التاريخ.

تعبئة نـموذج الطلب والاستعلام عن الترشيح :

يجب على المتقدمين تعبئة استمارة طلب القبول بالمعلومات الصحيحة ، وبإمكانهم الاستعلام عن حالة القبول بدءاً من مساء يوم الأربعاء 21/ 8/1433هـ بحيث يكون :
اسم المستخدم : وهو رقم السجل المدني
الرقم السري : وهو الذي سجله المتقدم عند تعبئة الطلب
علماً أن المتقدم يتحمل كافة التبعات النظامية في عدم مراجعته للموقع باستمرار والتعرف على حالة الطلب.

إعلان المرشحين للقبول :

يتم إعلان المرشحين للقبول على دفعات بدءاً من مساء يوم الأربعاء 21/8/1433هـ عن طريق موقع الجامعة الإلكتروني: http://www.qu.edu.sa وعند ظهور موعد التقديم يجب عليك طباعته وإحضاره مع الوثائق المطلوبة .

الوثائق المطلوبة للقبول :
1- موعد تقديم الوثائق والذي تمت طباعته من الانترنت.
2- استمارة القبول التي قمت بطباعتها بعد تعبئتها عند التقديم .
3- أصل شهادة الثانوية العامة + صور واحدة منها (للطلاب فقط)
4- صورة واحدة طبق الأصل للشهادة الثانوية العامة (للطالبات فقط)
5- صورة لبطاقة الهوية الوطنية أو سجل الأسرة للطالبات.
6- إحضار موافقة جهة العمل للموظفين في القطاع الحكومي أو الخاص.

مكان تسليم الوثائق الأصلية:
عند الترشيح للقبول سيقوم النظام الإلكتروني للجامعة بإعطائك موعداً مفصلاً لتسليم الوثائق الأصلية المطلوبة، بما فيها مكان تسليم الوثائق وهي على النحو التالي :
بالنسبة للطلاب:
يجب الحضور في اليوم والوقت المحددين إلى مقر القبول في الصالة الرياضية في المقر الرئيسي خلف شركة أرامكو السعودية بالمليداء ، علماً أنه سوف يلغى قبول الطلاب الذين لم يحضروا لتسليم الوثائق الأصلية في الوقت المحدد لهم .
بالنسبة للطالبات :
تسلم الطالبة الوثائق المطلوبة للجامعة عن طريق إرسالها بالبريد عبر أحد مكاتب مؤسسة البريد السعودي مع ملاحظة أنه لن تتعامل الجامعة مع أي وثائق لأي طالبة لا تصل عن طريق البريد السعودي ولن يتم استقبال أي طالبة تحضر إلى الجامعة



 

رد مع اقتباس
قديم 06-12-2012, 08:29 PM   #9
أبو ناصر


الصورة الرمزية علي ال عباس
علي ال عباس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (01:08 PM)
 المشاركات : 2,682 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مواعيد القبول والتسجيل في الجامعات والكليات والمعاهد لعام 1433/1434هـ



الكليات والأقسام المتاحة للقبول في جامعة القصيم للعام الجامعي 1433/1434هـ

طـــــلاب

الكليات والأقسام المتاحة للقبول في جامعة القصيم للعام الجامعي 1433/1434هـ



الشريعة والدراسات الإسلامية
شريعة - دراسات - أنظمة -قراءات

اللغة العربية والدراسات الاجتماعية
اللغة العربية -اللغة الانجليزية

الاقتصاد والإدارة
البرنامج التحضيري

الزراعة والطب البيطري
إعداد عام
كلية العلوم
إعداد عام

كلية التربية
التربية الخاصة

كلية العلوم والآداب بالرس
دراسات قرآنية أساسي – علوم أساسي – لغة عربية أساسي-رياضيات أساسي- السنة التحضيرية – إعداد العلوم الطبيعية – اللغة الانجليزية – دراسات إسلامية – اللغة العربية – محضري مختبرات – تربية خاصة

كلية العلوم والآداب بعنيزة
اللغة الانجليزية
إعداد علوم طبيعية

كلية العلوم والآداب بالمذنب
اللغة الانجليزية
إعداد علوم طبيعية

كلية العلوم والآداب بعقلة الصقور
لغة عربية أساسي– دراسات قرآنية أساسي – إعداد علوم طبيعية

السنة التحضيرية بالمليداء
الطب البشري ، طب الأسنان ، الصيدلة ، الطبية التطبيقية ، الهندسة ، العمارة والتخطيط , الحاسب الآلي

السنة التحضيرية بعنيزة
الطب البشري ، الهندسة ، الصيدلة

السنة التحضيرية بالرس

طب الأسنان ، العلوم الصحية التطبيقية ، الحاسب الآلي

السنة التحضيرية بالبكيرية
الصحة العامة والمعلوماتية

السنة التحضيرية بعقلة الصقور
الحاسب الآلي

كلية المجتمع ببريدة
اقتصاد وإدارة – انتقالي
دراسات إسلامية – انتقالي
لغة انجليزية – انتقالي
حاسب آلي – تأهيلي
موارد بشرية - تأهيلي

كلية المجتمع بعنيزة
لغة عربية – انتقالي
اقتصاد وإدارة – انتقالي
لغة انجليزية – انتقالي
حاسب آلي – تأهيلي
اتصالات وشبكات-تأهيلي



طالبات

الشريعة والدراسات الإسلامية
شريعة -دراسات -أنظمة - قراءات

كلية التربية ببريده
علم النفس – التربية الخاصة – رياض الأطفال

كلية العلوم والآداب ببريدة
اللغة العربية وآدابها – اللغة الانجليزية – إعداد العلوم الطبيعية

كلية العلوم والآداب بعنيزة
الشريعة – اللغة العربية وآدابها – اللغة الانجليزية – إعداد علوم طبيعية – تربية خاصة-علم الأسرة والطفولة-علوم أساسي

كلية العلوم والآداب بالرس
دراسات قرآنية أساسي-علوم أساسي-رياضيات أساسي – إعداد علوم طبيعية –اللغة الانجليزية – دراسات إسلامية – اللغة العربية وآدابها– تربية خاصة – علم الأسرة والطفولة –سنة تحضيرية (حاسب آلي)

كلية العلوم والآداب بالبكيرية
اللغة العربية وآدابها – اللغة الانجليزية – إعداد علوم طبيعية- سنة تحضيرية (حاسب آلي)

كلية العلوم والآداب بالمذنب
الدراسات الإسلامية – إعداد علوم طبيعية – اللغة الانجليزية- سنة تحضيرية (حاسب آلي)

كلية العلوم والآداب بعقلة الصقور
لغة عربية أساسي– دراسات قرآنية أساسي – إعداد علوم طبيعية- سنة تحضيرية (حاسب آلي)

كلية التصاميم والاقتصاد المنزلي ببريدة
التغذية وعلوم الأطعمة – التربية الفنية – تصميم الأزياء

كلية الأعمال بالمليداء
البرنامج التحضيري

السنة التحضيرية بالمليداء
الطب البشري ، طب الأسنان ، الصيدلة ، الطبية التطبيقية , التمريض ، الحاسب الآلي

السنة التحضيرية ببريدة
كلية التأهيل الطبي

السنة التحضيرية بعنيزة
الطب البشري ، الحاسب الآلي

كلية العلوم والآداب بالبدائع
اللغة الانجليزية – إعداد علوم طبيعية

كلية العلوم والآداب بالأسياح
اللغة الانجليزية – إعداد علوم طبيعية

كلية العلوم والآداب بضرية
لغة عربية أساسي-تربية خاصة– إعداد علوم طبيعية

كلية الأعمال بالرس
البرنامج التحضيري



 

رد مع اقتباس
قديم 06-12-2012, 08:34 PM   #10
أبو ناصر


الصورة الرمزية علي ال عباس
علي ال عباس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (01:08 PM)
 المشاركات : 2,682 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مواعيد القبول والتسجيل في الجامعات والكليات والمعاهد لعام 1433/1434هـ



مواعيـد وشـروط وتعليمـات قـبول جامعه طيبة


يبدأ التسجيل: 6-7-1433
ينتهي التسجيل: 6-8-1433





(برامج الطلاب(انتظام

أولاً: شروط الترشيح في برنامج العلوم الصحية



1. أن يكون المرشح / المرشحة سعودي الجنسية أو من أم سعودية .
2. أن يكون حاصلاً على الثانوية العامة علمي للعام الحالي فقط، 1432/ 1433 هـ .
3. أن لا تقل نسبة شهادة الثانوية عن 90% .
4. الحصول على درجة اختبار القدرات العامة ودرجة الاختبار ألتحصيلي وتتم المفاضلة حسب النسبة الموزونة والموزعة على النحو التالي:
50% شهادة الثانوية, 25% اختبار القدرات و 25% الاختبار ألتحصيلي والمقاعد المعتمدة الشاغرة.
5. اجتياز المقابلة الشخصية التي تحددها الكليات المختصة.
6. توزيع المقبولين في هذا البرنامج على الكليات سيتم بعد اجتياز السنة التحضيرية وذلك حسب الرغبات والمعدل التراكمي والأعداد المعتمدة لكل كلية.
7. تسليم المستندات المطلوبة للبريد السعودي حسب التواريخ المحددة.

ثانياًً: شروط الترشيح في برنامج العلوم التطبيقية
1. أن يكون المرشح/المرشحة سعودي الجنسية أو من أم سعودية .
2. أن يكون حاصلاً على ثانوية عامة علمي وأن لا يكون قد مضى أكثر من 3 سنوات على شهادة الثانوية ( بدءً من خريجي 1429/1430 هـ
وخريجي العام الحالي ).
3. أن لا تقل نسبة شهادة الثانوية عن 70% .
4. الحصول على درجة اختبار القدرات العامة ودرجة الاختبار التحصيلي وأن لا يكون قد مضى أكثر من عامين على نتيجة الاختبار، وتتم المفاضلة حسب النسبة الموزونة والموزعة على النحو التالي: 50% شهادة الثانوية, 25% اختبار القدرات و 25% الاختبار ألتحصيلي والمقاعد المعتمدة الشاغرة.
5. توزيع المقبولين في هذا البرنامج على الكليات سيتم بعد اجتياز السنة التحضيرية وذلك حسب الرغبات والمعدل التراكمي والأعداد المعتمدة لكل كلية.
6. تسليم المستندات المطلوبة للبريد السعودي حسب التواريخ المحددة.

ثالثاً: شروط الترشيح في برنامج العلوم الإنسانية والكليات الأخرى والمجتمع والبرامج التأهيلية
1. أن يكون المرشح/المرشحة سعودي الجنسية أو من أم سعودية.
2. أن لا يكون قد مضى أكثر من 3 سنوات على شهادة الثانوية ( بدءً من خريجي 1429/1430 هـ وخريجي العام الحالي ).
3. الحصول على درجة اختبار القدرات العامة وعلى أن لا يكون قد مضى أكثر من عامين على نتيجة الاختبار، وتتم المفاضلة حسب النسبة الموزونة والموزعة على النحو التالي:
طلاب موزونة ثنائية: 60% شهادة الثانوية, 40% اختبار القدرات.
طالبات موزونة ثلاثية: 50% شهادة الثانوية, 25% اختبار القدرات و 25% الاختبار التحصيلي.
4. اجتياز المقابلة الشخصية التي تحددها الكليات المختصة.
5. بالنسبة للبرامج التأهيلية، بعد اجتياز السنة التأهيلية لعمادة التعليم الموازي والمستمر وبمعدل لا يقل عن جيد جداً ( 3.75 ) تستكمل الدراسة بانتظام في الكليات ذات التخصصات المناظرة للبرنامج التأهيلي.
6. تسليم المستندات المطلوبة للبريد السعودي حسب التواريخ المحددة.
7. القبول حسب الأعداد المعتمدة للقبول ورغبات المتقدم والمتاحة.



برامج الطالبات


أولاً: شروط الترشيح في برنامج العلوم الصحية
1. أن يكون المرشح / المرشحة سعودي الجنسية أو من أم سعودية .
2. أن يكون حاصلاً على الثانوية العامة علمي للعام الحالي فقط، 1432/ 1433 هـ .
3. أن لا تقل نسبة شهادة الثانوية عن 90% .
4. الحصول على درجة اختبار القدرات العامة ودرجة الاختبار ألتحصيلي وتتم المفاضلة حسب النسبة الموزونة والموزعة على النحو التالي:
50% شهادة الثانوية, 25% اختبار القدرات و 25% الاختبار ألتحصيلي والمقاعد المعتمدة الشاغرة.
5. اجتياز المقابلة الشخصية التي تحددها الكليات المختصة.
6. توزيع المقبولين في هذا البرنامج على الكليات سيتم بعد اجتياز السنة التحضيرية وذلك حسب الرغبات والمعدل التراكمي والأعداد المعتمدة لكل كلية.
7. تسليم المستندات المطلوبة للبريد السعودي حسب التواريخ المحددة.

ثانياًً: شروط الترشيح في برنامج العلوم التطبيقية
1. أن يكون المرشح/المرشحة سعودي الجنسية أو من أم سعودية .
2. أن يكون حاصلاً على ثانوية عامة علمي وأن لا يكون قد مضى أكثر من 3 سنوات على شهادة الثانوية ( بدءً من خريجي 1429/1430 هـ
وخريجي العام الحالي ).
3. أن لا تقل نسبة شهادة الثانوية عن 70% .
4. الحصول على درجة اختبار القدرات العامة ودرجة الاختبار التحصيلي وأن لا يكون قد مضى أكثر من عامين على نتيجة الاختبار، وتتم المفاضلة حسب النسبة الموزونة والموزعة على النحو التالي: 50% شهادة الثانوية, 25% اختبار القدرات و 25% الاختبار ألتحصيلي والمقاعد المعتمدة الشاغرة.
5. توزيع المقبولين في هذا البرنامج على الكليات سيتم بعد اجتياز السنة التحضيرية وذلك حسب الرغبات والمعدل التراكمي والأعداد المعتمدة لكل كلية.
6. تسليم المستندات المطلوبة للبريد السعودي حسب التواريخ المحددة.

ثالثاً: شروط الترشيح في برنامج العلوم الإنسانية والكليات الأخرى والمجتمع والبرامج التأهيلية
1. أن يكون المرشح/المرشحة سعودي الجنسية أو من أم سعودية.
2. أن لا يكون قد مضى أكثر من 3 سنوات على شهادة الثانوية ( بدءً من خريجي 1429/1430 هـ وخريجي العام الحالي ).
3. الحصول على درجة اختبار القدرات العامة وعلى أن لا يكون قد مضى أكثر من عامين على نتيجة الاختبار، وتتم المفاضلة حسب النسبة الموزونة والموزعة على النحو التالي:
طلاب موزونة ثنائية: 60% شهادة الثانوية, 40% اختبار القدرات.
طالبات موزونة ثلاثية: 50% شهادة الثانوية, 25% اختبار القدرات و 25% الاختبار التحصيلي.
4. اجتياز المقابلة الشخصية التي تحددها الكليات المختصة.
5. بالنسبة للبرامج التأهيلية، بعد اجتياز السنة التأهيلية لعمادة التعليم الموازي والمستمر وبمعدل لا يقل عن جيد جداً ( 3.75 ) تستكمل الدراسة بانتظام في الكليات ذات التخصصات المناظرة للبرنامج التأهيلي.
6. تسليم المستندات المطلوبة للبريد السعودي حسب التواريخ المحددة.
7. القبول حسب الأعداد المعتمدة للقبول ورغبات المتقدم والمتاحة.


برنامج الانتساب طلاب

1. الترشيح للسعوديين وللمقيمين.

2. الحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها والحد الأدنى للثانوية العامة للترشيح للقبول في إدارة الأعمال 70% وبقية التخصصات 60% .
3. تسليم المستندات المطلوبة مع إيصال تسديد الرسوم للبريد السعودي حسب التواريخ المحددة.
4. يتم تسديد الرسوم عن طريق نظام سداد للمدفوعات (رمز جامعة طيبة 106) .
5. القبول حسب الأعداد المعتمدة للقبول ورغبات المتقدم والمتاحة.

للترشيح اضفط هنا

.........................
برنامج الانتساب طالبات
1. الترشيح للسعوديين وللمقيمين.
2. الحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها والحد الأدنى للثانوية العامة للترشيح للقبول في إدارة الأعمال 70% وبقية التخصصات 60% .
3. تسليم المستندات المطلوبة مع يصال تسديد الرسوم للبريد السعودي حسب التواريخ المحددة.
4. يتم تسديد الرسوم عن طريق نظام سداد للمدفوعات (رمز جامعة طيبة 106) .
5. القبول حسب الأعداد المعتمدة للقبول ورغبات المتقدم والمتاحة.

للترشيح اضغط هنا


برنامج الطلاب الدبلومات التربوية لعمادة التعليم الموازي و المستمر (الدراسة برسوم)

1. الترشيح للسعوديين وللمقيمين.
2. الحصول على درجة البكالوريوس بتقدير عام لا يقل عن جيد.
3. يشترط للترشيح لدبلوم التربية الخاصة والدبلوم في التوجيه والإرشاد النفسي الحصول على دبلوم عام في التربية أو ما يعادله.
4. تسليم المستندات المطلوبة للبريد السعودي حسب التواريخ المحددة

للترشيح اضغط هنا
........................ .....

برنامج الطالبات الدبلومات التربوية لعمادة التعليم الموازي و المستمر
(الدراسة برسوم)

1. الترشيح للسعوديين وللمقيمين.
2. الحصول على درجة البكالوريوس بتقدير عام لا يقل عن جيد.
3. يشترط للترشيح لدبلوم التربية الخاصة والدبلوم في التوجيه والإرشاد النفسي الحصول على دبلوم عام في التربية أو ما يعادله.
4. تسليم المستندات المطلوبة للبريد السعودي حسب التواريخ المحددة.

للترشيح اضغط هنا
شروط وإجراءات القبول في جامعة تبوك



بدأت عمادة القبول والتسجيل بجامعة تبوك اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 8/7/1433هـ في استقبال طلبات القبول للعام الدراسي الجامعي القادم 33/1434هـ وذلك عن طريق البوابة الالكترونية للجامعة.

وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور عمر بن عبدالله الحرتومي أنه بدعم واهتمام مباشر من معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن سعود العنزي أقرت عمادة القبول والتسجيل خطة تطويرية إلكترونية لاستقبال طلبات الالتحاق بكليات الجامعة المختلفة للعام الدراسي الجامعي القادم 33/1434هـ وفق التخصص مباشرة .

وبين أن بوابة القبول الالكتروني التي أطلقتها العمادة تمكن طلاب وطالبات الثانوية العامة من إدخال بياناتهم الأولية من يوم الثلاثاء الموافق 8/7/1433هـ حتى يوم الاثنين الموافق 5/8/1433هـ من خلال الدخول على رابط طلب القبول / طلب قبول جديد
http://edugate.uot.edu.sa

الذي سيقوم الطلبة من خلاله بتعبئة كافة البيانات الأولية والتي تؤهلهم للحصول على رقم طلب الترشيح، لافتا النظر إلى أنه تم التنسيق من قبل جامعة تبوك مع وزارة التربية والتعليم والمركز الوطني للقياس والتقويم ليتم سحب نتائج الثانوية العامة ونتائج اختبارات (القدرات العامة والتحصيلي) فور صدروها وإرسالها من مصدرها إلى جامعة تبوك بشكل آلي لتظهر بالصفحة الالكترونية لطلب الترشيح الخاص بكل متقدم.

وبين أن شروط القبول بجامعة تبوك تتمثل في :

أ- الشروط العامة:-


  • أن يكون الطالب/الطالبة سعودي الجنسية أو من أم سعودية.
  • أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها.
  • أن يكون حسن السيرة والسلوك.
  • أن لا يكون قد فُصِل من الجامعة أو أي جامعة أخرى فصلاً أكاديمياً أو تأديبياً، وإذا اتضح بعد قبول الطالب أنه سبق فصله فيُعَدْ قبوله لاغياً.
  • لاتقبل الجامعة أي شهادة مضى عليها أكثر من خمس سنوات ، أي أن الجامعة تقبل الشهادات 1428 / 1429هـ وما بعدها.
  • أن يحصل على موافقة من مرجعه بالدراسة إذا كان يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة.


ب- شروط كليتي الطب والعلوم الطبية التطبيقية:


  • مُعدل الثانوية العامة لا يقل عن 90% (علمي)
  • أن يكون الطالب/الطالبة من خريجي العام الدراسي 1431 / 1432هـ أو العام الدراسي 1432 / 1433هـ.

ج- شروط كليتي الهندسة والحاسبات وتقنية المعلومات:


  • مُعدل الثانوية العامة لا يقل عن 85% (علمي)

د- شروط الكلية الجامعية بضباء تخصص (تقنية المختبرات):


  • مُعدل الثانوية العامة لايقل عن 85% (علمي).
  • أن تكون الطالبة إحدى خريجات العام الدراسي 1431 / 1432هـ أو العام 1432 / 1433هـ.

هـ- شروط الكلية الجامعية بأملج تخصص (التمريض):


  • معدل الثانوية العامة لايقل عن 85% (علمي).
  • أن تكون الطالبة إحدى خريجات العام الدراسي 1431 / 1432هـ أو العام 1432 / 1433هـ.



وأشار إلى أن المستندات المطلوبة للقبول تتمثل في :

تذكرة مراجعة الجامعة تطبع من الإنترنت – موقع الجامعة www.ut.edu.sa
نتيجة اختبار القدرات و التحصيلي تطبع من الإنترنت – الموقع www.qiyas.org
نتيجة اختبار القبول للطالبات فقط.
أصل كشف درجات شهادة الثانوية العامة (لا تقبل الصور تحت أي عذر) + 4 صور منها.
أصل شهادة حسن السيرة والسلوك .
صـورة بطاقـة الأحـوال أو الهوية الوطنية (وعلى الجميع تكبير الصورة وتدوين رقم السجل المدني بخط واضح) مع إحضار الأصل للمطابقة.
صـورة بطاقة العائلة أو الهوية الوطنية للطالبات (وعلى الجميع تكبير الصورة وتدوين رقم السجل المدني بخط واضح) مع إحضار الأصل للمطابقة.
الطلاب/الطالبات غير السعوديين ومن أم سعودية عليهم إحضار صورة من (شهادة الميلاد + حفيظة نفوس الوالدة + الإقامة) مع إحضار الأصول مطابقة.
عدد 4 صور شخصية حديثة ملونة مقاس 4×6 سم (للطلاب فقط).
موافقة جهة العمل (للموظفين فقط).

وسيتم قبول الطلاب أو الطالبات الحاصلين على أفضل نسبة موزونة حيث إن القبول يتم بشكل فوري حتى تشغل جميع المقاعد المخصصة للقبول في الكليات والتخصصات المحددة .
علماً بأنه يمكن معرفة كافة التفصيل بالدخول على رابط الصفحة الرئيسة
www.ut.edu.sa


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 01:03 PM.



Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd

F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010